جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله قواعد اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11549) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 809
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 924
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 736
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 766
الله لم يستخرج الذرية من ظهر آدم  
  
955   02:06 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 72


أقرأ أيضاً
التاريخ: 22 / 12 / 2015 759
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 792
التاريخ: 3 / 12 / 2015 779
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 815

قوله - سبحانه - {فِطْرَتَ اللّٰهِ} [الروم : 30] ، وقوله : {مِنَ النُّذُرِ الْأُولىٰ} [النجم : 56] ، وقوله {ومٰا وَجَدْنٰا لِأَكْثَرِهِمْ مِنْ عَهْدٍ} [الأعراف : 105] . وقوله : {لٰا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللّٰهِ} [الروم : 30] .

فليس فيها شي‌ء من دعواهم ، أنه مسح ظهر آدم ، واستخرج منه الذرية ، وأشهدها على نفوسها وأخذ إقرارها ، بمعرفته . وقد بينا فساده في الآية الأولى‌ (1) .

___________________

1- المقصود بالآية الأولى قوله - تعالى - { وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ } [الأعراف : 172] . وقد مضى تفسيرها وشيكاً .

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2474
التاريخ: 5 / 4 / 2016 1890
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2176
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2972
التاريخ: 28 / أيلول / 2015 م 2382
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1201
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 1192
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1409
التاريخ: 30 / 11 / 2015 1226
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1063
التاريخ: 3 / 4 / 2016 835
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 959
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 924

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .