جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله قواعد اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11549) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 16 / 10 / 2015 658
التاريخ: 14 / 10 / 2015 423
التاريخ: 17 / نيسان / 2015 م 453
التاريخ: 3 / 9 / 2017 56
مقالات عقائدية

التاريخ: 22 / 12 / 2015 658
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 629
التاريخ: 3 / 12 / 2015 644
التاريخ: 1 / 12 / 2015 651
الحوادث من الله وليس من الكواكب والنجوم  
  
676   02:23 صباحاً   التاريخ: 21 / تموز / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 157


أقرأ أيضاً
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 918
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 701
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 652
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 599

قوله سبحانه : {هُوالَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيٰاءً والْقَمَرَ نُوراً} [يونس : 5] .

 وإن الأهلة : {مَوٰاقِيتُ لِلنّٰاسِ والْحَجِّ} [البقرة : 189] ، وإن له منازل {لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ والْحِسٰابَ}[يونس : 5] ،{وبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ} [النحل : 16] . فلو كانت الحوادث منها ، لوجب ذكرها ، والامتنان بها ، إذ النعمة بها أجل . ومن المحال أن يمن الله على عباده بما خلق لهم من صنوف مخلوقاته .

فيذكر اليسير من الفائدة ، ويدع ذكر ما هوأجل منه بكثير.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 1928
التاريخ: 8 / 12 / 2015 1955
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1875
التاريخ: 8 / 12 / 2015 2075
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1896
شبهات وردود

التاريخ: 28 / أيلول / 2015 م 1116
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 990
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1090
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1017
هل تعلم

التاريخ: 8 / 7 / 2016 570
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 872
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 735
التاريخ: 26 / 11 / 2015 887

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .