English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1654
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1553
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1504
التاريخ: 18 / 12 / 2015 1535
الرسل من الناس أيضاً  
  
1801   03:03 مساءاً   التاريخ: 2 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 91


أقرأ أيضاً
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1831
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1901
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1767
التاريخ: 2 / آب / 2015 م 1896

قوله سبحانه : {اللّٰهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلٰائِكَةِ رُسُلًا ومِنَ النّٰاسِ} [الحج : 75].

 أدخل (من) للتبعيض ، فدل على أن جميعهم ، لم يكونوا أنبياء ، كما أنه لما قال {ومِنَ النّٰاسِ} ، دل على أن جميع الناس ، لم يكونوا أنبياء .

 وذهب أصحابنا إلى أن فيهم رسلا ، وفيهم من ليس برسول ، فلو كانوا جميعا رسلا لكانوا - جميعا - مصطفين ، لأن الرسول لا يكون إلا مختارا ، مصطفى كما قال : {ولَقَدِ اخْتَرْنٰاهُمْ عَلىٰ عِلْمٍ عَلَى الْعٰالَمِينَ} [الدخان : 32].

 فالرسل منهم ، لا يجوز عليهم فعل القبيح ، ولا دليل على أن جميعهم بهذه الصفة.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 5459
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4344
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4457
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4507
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3307
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2270
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2358
التاريخ: 11 / 12 / 2015 2453
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2595
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1822
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1743
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1862
التاريخ: 2 / حزيران / 2015 م 1765

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .