English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 6 / 4 / 2016 870
التاريخ: 5 / 7 / 2017 550
التاريخ: 26 / كانون الثاني / 2015 952
التاريخ: 11 / كانون الاول / 2014 م 956
حصر العبادة لله عز وجل  
  
1432   01:23 صباحاً   التاريخ: 6 / آيار / 2015 م
المؤلف : جواد علي كسار
الكتاب أو المصدر : فهم القران دراسة على ضوء المدرسة السلوكية
الجزء والصفحة : ص723.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1352
التاريخ: 18 / 10 / 2015 1408
التاريخ: 21 / 12 / 2015 1329
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1280

«يعتقد بعضهم أنّ القضاء في قوله : {وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ} [الإسراء : 23] ‏ هو قضاء تكويني، بمعنى أنّ اللّه قضى أن لا يعبد إلّا هو. على هذا، فإنّ كلّ من يخيّل له أنّه يسجد للصنم، أو يتجه بالمديح إلى إنسان ما، أو أنّه يمدح الشمس فإنّه واهم؛ جميع المدائح له سبحانه، الإنسان في كلّ هذه المظاهر يمدح اللّه ويثني عليه من دون أن يفهم [و ذلك جريا على نظرية تعشّق الإنسان للمطلق وشوقه فطريا إليه‏].

وبلاء الإنسان والمشاق التي يواجهها في ذلك العالم [الآخرة] إنّما هي بسبب عدم الفهم هذا، وبسبب هذا الستار الذي يحول بين الإنسان والحقائق» (1).

________________

(1)- صحيفه امام 17 : 526.

 

 

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 3759
التاريخ: 18 / أيلول / 2014 م 4441
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3630
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3293
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3920
شبهات وردود

التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2051
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2015
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2085
التاريخ: 11 / 12 / 2015 2281
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1572
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1684
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1685
التاريخ: 27 / 11 / 2015 1624

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .